Thursday, January 10, 2019

إليكم 6 نصائح للتوفير أثناء السياحة في سنغافورة

وبإمكان محبي الاستكشاف التوجه إلى مدينة الزهراء، التي أدرجت حديثاً ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ تم اكتشاف القصر الموجود في المدينة الأندلسية ببداية القرن 20 في الريف على بعد 10 دقائق من وسط المدينة.
ويقترح غونزاليس زيارة المدن المجاورة لقرطبة، إذ تتمتع كل منطقة بجاذبيتها الخاصة مثل مدينة ألمودوفار ديل ريو التي تم تصوير بعض المقاطع من مسلسل "لعبة العروش" الشهير فيها، أو مدينة مونتورو، التي تتميز بمتنزهها الطبيعي لمحبي المشي لمسافات طويلة أو ركوب الخيل بين الأرياف.
دبي، الإمارات العربية المتحدة ( ) -- قد تكون سنغافورة ضمن لائحة الدول التي تحلمون بزيارتها، خاصة بعد الانبهار بمشاهد فيلم " "، الذي تصدر أرقام شباك التذاكر في عدة بلدان، ولكن تكلفة السياحة المرتفعة فد تشعرك بالتردد حيال الفكرة.
توجد العديد من الفنادق الفاخرة في سنغافورة، بالإضافة إلى الفنادق المحلية الجميلة، إذ نصحت اختصاصية في السياحة بسنغافورة، ديانا أبتون، السياح بالمكوث بالفنادق المحلية أو فنادق البوتيك، التي تعتبر أقل كلفة ولا تزال تحتفظ بطابعها السنغافوري.
ومن الأفضل، الحجز خلال نهاية الأسبوع، بعكس الحال في بعض الدول الأخرى، إذ تنخفض أسعار الغرف عادة عندما تقل حركة سفر رجال الأعمال إلى البلد، كما تقوم بعض الفنادق بإعطاء بعض الخصومات إذا أجري الحجز قبل 3 أشهر أو أكثر.
 الحجز من خلال وكلاء السفر:
ونصحت نيخيل أدفاني، مديرة فندق رافلز السابق، السياح بالحجز في الفنادق عن طريق وكلاء للسفر بدلاً من الحجز لوحدهم، إذ يستطيع الوكلاء في بعض الأحيان الحصول على بعض الخصومات غير المتوفرة للجميع.
وقالت أدفاني، إنه يمكن الحصول على بعض العروض غير المتوفرة للعامة مثل "الحجز لثلاثة أيام والحصول على اليوم الرابع مجاناً" في بعض الفنادق، كما يمكن الحصول أيضاً على بعض التسهيلات أو العروض على الأطعمة والمنتجعات الصحية.
إذا كنتم تسافرون مع عائلتكم أو مجموعة من الأصدقاء، فبإمكانكم التوفير من خلال المكوث في الشقق المؤجرة من خلال الحجز عبر “ ” على سبيل المثال، بدلاً من حجز عدة غرف في الفنادق، إذ قالت أدفاني إن الإقامة في هذه الشقق السكنية يوفر ما يقارب "50%" مقارنة بالمبلغ الذي كان سيُدفع في فندق من فئة 5 نجوم.
وإذا أردتم تجربة المطبخ السنغافوري الحقيقي والتوفير في الآن ذاته، فبإمكانكم التوجه إلى المطاعم المحلية، إذ أوضحت أدفاني أن بإمكان السياح التوجه إلى ردهات الطعام التي تتضمن عربات طعام، وتناول وجبات الطعام بـ 5 دولارات تقريباً، بدلاً من صرف مبالغ طائلة في المطاعم الفاخرة.
توجد العديد من الحانات المختلفة في سنغافورة، إذ بإمكانكم الحصو
 وتتميز هذه البحيرة التي لا يحيط بها سوى اللون الأخضر من كل جهة بالعائلات الأذربيجانية التي تتنزه على ضفافها. وتجلس هذه العائلات بين الزهور الصفراء والأرجوانية المتناثرة في الحقول. وفي بعض الأحيان، يمكن ملاحظة بعض العائلات وهي تجهز عدة الشواء لتناول وجبة الغداء في وسط الطبيعة.
وإضافةً إلى مناظرها الساحرة التي تليق أن تكون على ظهر بطاقة بريدية، تُعرف البحيرة أيضاً بميزة غريبة، ولذلك، قد تود جلب كاميراتك أثناء زيارتها في حال رغبت في ثوثيقها. وفي وسط المياه الكريستالية لبحيرة "باتابات"، تسبح كتلة خضراء عائمة تتكون من النباتات. 
ورغم أنه يشار إلى هذه الكتلة بجزيرة عائمة، إلا أنها ليست متصلة بقعر البحيرة بأي شكل من الأشكال.
ونتيجةً لذلك، تنجرف هذه "الجزيرة" طوال العام من ضفةٍ إلى أخرى، وببطء. ولهذا السبب، لا تستغرب إذا كانت هذه الجزيرة تتواجد في زاوية تختلف عن المكان الذي رأيتها فيه بآخر زيارة لك لبحيرة "باتابات".
وبسبب هذه الجزيرة العائمة، تبدو البحيرة أشبه بخندق مائي مخصص لحماية تلك الكتلة الصغيرة من النباتات. 
ل على المشروبات في أحد المطاعم الفاخرة أو الحانات المتنوعة التي تتمتع ببعض العروض، التي قد تساعدكم على التوفير.
قد تكون رحلة السفر إلى سنغافورة مرتفعة الثمن بالمقارنة ببعض الدول الأخرى، ولكنكم تستطيعون التوفير من ناحية المواصلات إذا تعاهدتم مع سائق خاص، إذ قالت أبتون إن الدليل السياحي يستطيع إعطاء السياح بعض المعلومات المفيدة عن تاريخ سنغافورة وحضارتها.
دبي، الإمارات العربية المتحدة ( ) -- تعد بحيرة "باتابات" وجهة مشهورة بين العائلات الأذربيجانية. ومن المؤكد، أنك لن ترغب في تفويت فرصة زيارتها ورؤية الجزيرة الغريبة التي تسبح في وسطها!
وبحيرة "باتابات"هي بحيرة تقع على رأس جبل، وتكونت من قبل الأنهار الجليدية التي انحسرت على مدى آلاف الأعوام الماضية، مكونةً بذلك بحيرة صغيرة على جبل شاهبوز في جمهورية ناخيتشيفان ذات الحكم الذاتي في أذربيجان.
وتقع البحيرة على ارتفاع ألفين و500 متر فوق مستوى سطح البحر

No comments:

Post a Comment